َاعلان

الأربعاء، 18 مايو 2022

رأي خبراء السيارات.. فرضية ملئ خزان وقود السيارة بالكامل يعرض السيارة لللإنفجار!!


مبدئيًا فخزان الوقود قد صنع بشكل هندسي يضمن عدم امتلائه عن آخره حيث يترك مساحة بداخله للأبخرة و الغازات المتطايرة من الوقود و لكن من الممكن أن يتم إرغامه على استيعاب كمية تملؤه عن آخره ان تم الضغط على زناد المسدس أكثر من اللازم بعد الامتلاء المقنن هندسيًا. 

في أشهر الصيف الحارة فقط..يفضل الا يتم ملء الخزان عن آخره حيث مع ازدياد الحرارة يتمدد الوقود بداخل الخزان بنسبة تصل إلى 2.5% مما قد لا يحمد عقباه لذلك إذا كانت سعة الخزان 40 لتر عليك ألا تزيد في ملئه عن 39.2 لتر .

مع ذلك فإن الخبراء يقولون بأنه لا يوجد خطر اشتعال إثر ملئ الخزان عن آخره في درجات الحرارة المرتفعة حيث أن الخزان مهيأ لاحتمال درجة حرارة الاحتراق المرتفعة كما أن تصميم خزانات الوقود الحديثة يحتوي على وسيلة أمان تسميح بالتنفيس عن الغازات الناتجة عن احتراق الوقود بداخل الخزان عن طريق صمامات أمان تسمح لتلك الغازات بالخروج عند وصولها إلى ضغط معين الأمر الذي يلغي خطر الانفجار نتيجة الضغط المتزايد و تكدس الغاز بالخزانات.

على الرغم من أن خطر الانفجار قد زال ولكن هناك بعض المخاطر الطفيفة الأخرى الناجممة عن ملئ كامل الخزان كأن يتسرب بعض الوقود خارج فوهة الخزان و سيلانه على السيارة من الخارج مما سيؤثر على دهان السيارة مرة بعد مرة إلى جانب ضرره على البيئة إثر تبخره عند سقوطه على الأرض.

و دمتم سالمين.



بحث زوبا



زوبا على وسائل التواصل الاجتماعي