َاعلان

الأربعاء، 18 مايو 2022

احذر!! و انتبه لهذه الأمور عند تعبئة خزان الوقود:


و بخاصة ( 1، 3، 7 ) :


1.    أولا و قبل كل شيء و حتى قبل دخولك للمحطة، قم بإطفاء السيجارة و ألقها خارج المحطة إن كنت من المدخنين، لا تعرض نفسك و غيرك لخطر الاشتعال و ما يترتب عليه. تذكر أنها محطة تزويد وقود، و ذلك الوقود يحب و يشتهي الاشتعال!.

2.    امتنع عن استخدام الهاتف المحمول تمامًا داخل المحطة، و إن أمكن أطفئه لضمان عدم تسبب شحناته في مشاكل.

3.    تأكد من أنك أطفأت محرك السيارة.

4.    حاول ألا تمر بالسيارة من فوق خزانات الوقود الأرضية حتى نتفادى خطر حدوث شرارة بسيطة قد تودي بنا للهلاك إذا مست الخزان و تأثر بها الوقود داخلها سلمكم الله.

5.    لا تعمل على تعبئة الوقود لسيارتك بنفسك و دعها للعامل المختص فهذه مسئولية كبيرة و أقل خطأ يمكن أن يؤدي لخسائر فادحة فلا تحمل نفسك ما ليس لك به علاقة.

6.    تجنب الحركة من السيارة لخارجها، ومن الخارج للداخل أثناء تعبئة الوقود، فاحتكاك الملابس بالكراسي يعمل على توليد شحنات كهرباء ساكنة لها نفس تأثير الشحنات العادية إذا مست الوقود أو الأبخرة الخاصة به و التي تكون منتشرة بكثافة داخل المحطة بدليل أن انفك يلتقطها حتى قبل دخولك المحطة.

7.    لا تملأ الخزان بالكامل!!.. أترك مساحة داخل الخزان للأبخرة المتصاعدة من الوقود بداخله.

8.    إن كانت لديك رفاهية الاختيار و لم تكن على عجلة من أمرك، املأ خزان الوقود ليلا و الحرارة معتدلة حتى تحصل على الكمية الحقيقية مقابل ما ستدفع من أموال، فالوقود مادة مثله كمثل باقي المواد يتمدد بالحرارة و ينكمش بالبرودة.

أغلب هذه المحاذير قد تؤدي إلى حوادث مريعة إثر عدم الحرص والأخذ بها، نعم من النادر لكن احتمال وقوعها معك أو مع من تعرف ليس بالشيء الذي يمكننا الاستهانة به.

 

دمتم سالمين.



بحث زوبا



زوبا على وسائل التواصل الاجتماعي